GHGs Emissions

www.know-the-number.com

Our Climate is Changing!
Please download Flash Player.

Feb 16, 2013

Zero Waste, a revolution in progress


Paul Connett, one of the Zero Waste gurus, together with the leaders of the Zero Waste network in Italy, Patrizia Lo Sciuto and Rossano Ercolini have just published a book “Rifiuti Zero, una revoluzione in corso-“ (Zero Waste – a revolution in progress).

Since its launch the book has been presented in Naples with the participation of the vice-mayor Tommaso Sodano and later on in Alcamo, Sicily. The book  explains the birth and growth of the movement in Italy and  it also reviews the progress of the movement around the world.

For the moment the book is available only in Italian but an english version will follow soon about the story and progress of the Zero Waste movement around the world.

A paper copy of the book can be ordered here, the electronic version will be available soon.


A partnership agreement between Zero Waste MENA & EcoMENA to share expertise and knowledge



ZW MENA has signed a partnership agreement with EcoMENA to work together for better environment in the MENA region. According to the signed agreement, both organizations agreed to share knowledge, publications and expertise. In addition to that, both partners have shown sincere interest to conduct projects together in the MENA region.

Ramy Salem, founder of ZW MENA, stated that this step is a necessity to  ensure effective impacts by both organizations. The partnership helps ZW MENA to share ideas, projects and 
publications with larger audience. 

EcoMENA is one of the most popular sustainability portals attracting visitors from all over the world . Our articles and reports are hugely popular and followed by industry policy-makers, industry professionals, NGOs, entrepreneurs, technology companies as well as general public. With a strong pool of highly-qualified writers, we provide very good coverage of Middle East's environment and energy sector through well-researched, well-written and professional reports 
and articles.


Feb 13, 2013

حملة "دوّن" لنشر الوعي حول قضايا النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا


حملة "دوّن"
 لنشر الوعي حول قضايا النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا
هل أنت مدوّن؟
هل أنت من سكان منطقة الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا؟
هل أنت ضد الممارسات الخاطئة في إدارة النفايات الصلبة؟
هل تحلم بأن تعيش في بيئة مستدامة؟
تدعوك حملة "بلا نفايات- شرق الأوسط و شمال إفريقيا"  لتنضم إلى فريق المدوّنين لديها و تنشر أفكارك، آرائك، ومعلوماتك من أجل زيادة الوعي عن مخاطر النفايات الصلبة في بلدك.
من نحن ؟؟
“Zero Waste MENA”  مبادرة تهدف إلى الترويج لمفاهيم الاستدامة في ادارة النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. هدفنا الأسمى هو إغلاق جميع مكبات النفايات في المنظقة. نحن نؤمن بأهمية التوعية و المعرفة في تحقيق غاياتنا. نحن وجدنا لنساعد جميع الأطراف، مدارس، جامعات، مؤسسات، مدن، لخلق بيئة أفضل و تطبيق مفاهيم الاستدامة في المنشآت.

نتقدم بالدعوة لجميع المؤسسات الحكومية و غير الحكومية ليكونوا جزءا من هذا الائتلاف الهادف لتطبيق أنسب المبادئ في ادارة النفايات الصلبة. كما أننا نرحب بكل الخبراء و المختصين في مجال ادارة النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ليكونوا جزءا من فريق المبادرة من أجل الاستفادة من خبراتهم في تطوير قطاع إدارة النفايات الصلبة في المنطقة. علاوة على ذلك، حرصنا على اطلاق هذه الحملة الخاصة بجميع المدوّنين و الناشطين في مجال البيئة ليكونوا جزءا في مشروعنا التنموي. تهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي و تسليط الضوء على أهمية التحرك العاجل في هذا المجال.

العائد؟  
1.      الأعضاء النشطين سيتم ادراج أسمائهم ضمن فريق المدونون في المدونة حسب الدرجات التالية:
1-      مدون مبتدئ ((Newbie Blogger:  الأعضاء النشطين ممن لم تتعد فترة عضويتهم ستة أشهر
2-      مدون نشيط (Junior Blogger) : الأعضاء النشطين الذين زادت فترة انضمامهم و تفاعلهم ستة أشهر
3-      مدون فعّال(Senior Blogger) : الأعضاء الذين زادت فترة عضويتهم عن العام.
2.      إضافة إلى إدراج تعريف مختصر عن كل عضو مع كل موضوع يتم اعتماده له.
3.      الأعضاء الفعّالون و ذوي الخبرة العلمية و العملية في المجال سيتم ترشيحهم لأي نشاط مستقبلي.

للراغبين بالاشتراك ارسال السيرة الذاتية إلى blogadmin@zerowastemena.org
للاستفسار، يمكنكم التواصل على البريد الإلكتروني info@zerowastemena.org

 ملاحظات:
-          بإمكان غير الأعضاء أيضا المشاركة بمقالاتهم حيث سيتم إضافة تعريف مختصر عن المدونون غير الأعضاء
-          يمكن ترقية درجة الأعضاء بناءا على عدد مشاركاتهم أيضا. على سبيل المثال قد يحصل عضو على لقب (عضو نشيط) بعد شهرين إذا نشر ستة مواضيع في فترة الشهرين. مع العلم أن عليه نشر موضوع جديد في الشهر الثالث حتى  يحافظ على درجته
-          إذا كنت ترغب ان تكون ممثل بلدك في حملتنا الأساسية “Zero Waste MENA”، أرسل  ما يلي إلى البريد info@zerowastemena.org
1.       السيرة الذاتية
2.      صورة شخصية
3.      رسالة توضح فيها كفائتك لتولي المنصب و خططتك لنشر فلسفتنا في بلدك