GHGs Emissions

www.know-the-number.com

Our Climate is Changing!
Please download Flash Player.

Apr 29, 2017

تقليل إنتاج النفايات الصلبة




كل منا يلاحظ الإزدياد الكبير في تكدس النفايات الصلبة وعلى سبيل الخصوص تكدس النفايات الغير قابلة للتحلل، فيصبح وجودها يشكل مشاكل صحية ومظهر غير حضاري للمجتمع الذي نعيش فيه. لذلك يوجد هناك مسؤولية مجتمعية تقع علي عاتق كل فرد من أفراد المجتمع من خلال ضرورة تقليل انتاج النفايات الصلبة أو على الأقل التخلص منها بطريقة صديقة للبيئة.
نعرض علي حضراتكم اعزائنا أصدقاء البيئة هذه الحلول العملية التي يمكن تطبيقها في منازلنا أو حتى أماكن عملنا:


1.     استخدام أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستعمال خلال قيامك بنشاطاتك التسوقية المتنوعة.


2.     إعادة استخدام الأكياس الورقية والبلاستيكية الموجودة في منزلك .




3.     استخدام العلب الزجاجية بدل من البلاستيكية حيث أنها قابلة لإعادة الإستعمال بشكل أكبر وتعتبر صحية أكثر لحفظ الأطعمة.


4.     عند قيامك بعملية التسوق، احرص علي اختيار المنتجات التي يمكن إرجاعها أو إعادة تعبئتها " الحاويات الزجاجية للمشروبات الغازية، علي سبيل المثال" ، أو المنتجات التي يمكن إعادة استخدام حاوياتها.




5.     تجنب شراء المنتجات المغلفة بشكل فردي " علبة الحلوي التي تحوي قطع حلوي مغلفة بشكل فردي" ، والقيام بشراء المنتجات التي تحوي نسبة أقل من مواد التغليف.



6.     طهو طعامك المنزلي دون الحاجة لإستخدام عناصر غذائية معالجة مسبقة " صلصة الطماطم ، خضروات مثلجة...الخ ".





7.     شراء سلع مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وإعادة استخدامها قدر الإمكان . على سبيل المثال، استخدم كلا الجانبين من كل صفحة من دفتر, الطباعة على كلا الجانبين في ورق الطابعة.





8.     زراعة بعض النباتات المنزلية التي تعطي مظهر جمالي وحيوي للمنزل، وتساعدك بالتخلص من نفايات المطبخ" النفايات العضوية"  بطريقة صديقة للبيئة عبر تحويله الي سماد للتربة.


دمتم بود J



Mariam Zaqout 

Mariam is a fresh graduate Environmental Engineer from Gaza/ Palestine, works in ALMADINA consultants for environmental solutions and urban planning, also work as a freelance researcher in the same field.